وزير العدل المغربي يلتقي نظيره الغابوني بجنيف لتطوير التعاون بين البلدين في مجال العدالة

 وزير العدل المغربي يلتقي نظيره الغابوني بجنيف لتطوير التعاون بين البلدين في مجال العدالة
الصحيفة - متابعة
الأثنين 26 فبراير 2024 - 22:18

عقد وزير العدل عبد اللطيف وهبي لقاء ثنائي مع نظيره الغابوني بول ماري غونجوت، بجنيف، وذلك على هامش انعقاد الدورة الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان، والتي افتتحت أعمالها اليوم الاثنين.

ووفق بلاغ في الموضع، فهذا اللقاء يمثل الفرصة فرصة لمراجعة التعاون بين البلدين في مجال العدالة، وللنظر في آفاقه المستقبلية، من خلال تعزيز تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بتحديث منظومة العدالة وتعزيز حكامتها، وتحسين فعالية الإدارة القضائية، بالإضافة إلى تطوير آليات التعاون بين البلدين.

وأشاد وزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي، بالعلاقات القوية التي تربط البلدين، وأعلن عن نية العمل على تعزيز إطار التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالعدل والتعاون القضائي، بما في ذلك المجالات المدنية والجنائية، وكذلك في مجال تحديث القضاء.

وأشاد وزير العدل الغابوني بقوة العلاقات بين المغرب والغابون، وأعرب عن امتنانه للاهتمام الخاص الذي يوليه الملك محمد السادس للغابون، وشدد على أهمية نقل التجربة المغربية في مجال إدارة العدالة وتعزيز الإطار التعاقدي بين وزارتي العدل في البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة. وأعرب عن رغبته في مواكبة المغرب للغابون في التحول الرقمي لمنظومة العدالة والاستفادة من التجربة المغربية في هذا الصدد.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...