وزير خارجية الأردن: افتتاح القنصلية بالعيون امتداد للعلاقة التاريخية بين الرباط وعمان

 وزير خارجية الأردن: افتتاح القنصلية بالعيون امتداد للعلاقة التاريخية بين الرباط وعمان
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 4 مارس 2021 - 17:07

قال أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين للمملكة الأردنية، اليوم الخميس، بمدينة العيون، أن افتتاح بلاده لقنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية المغربية، امتداد للعلاقة التاريخية المتجذرة بين الرباط وعمان.

وأكد الصفدي في معرض كلمته، خلال مراسيم الافتتاح الرسمي للقنصلية، أن العلاقة التاريخية بين المملكة الهاشمية والمغرب، تقدم نموذجا عربيا داخل المنطقة، التي ستسهم في تحقيق أهداف التنمية للشعبين معا  والتحديات المشتركة بينهما.

وأكد وزير الخارجية الأردني على موقف بلاده التابث للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مردفا "نعمل مع المغرب من أجل توصله إلى حل لقضيته الوطنية الأساسية وفق مبادرة الحكم الذاتي الذي تمثل الحل العملي لها".

وأبرز المسؤول الحكومي الأردني أن سبي التعاون بين عمان والرباط، تنطلق من توجيهات الملكين، حيث ما فتئ يذكر الملك عبد االله على "العمل مع ابن عمه" لخدمة قضايانا العربية وتعزيز العمل المشترك، يضيف الصفدي.

وتابع قائلا "بالإضافة الى افتتاح مبنى القنصلية، كانت الزيارة فرصة لترجمة العلاقات المترسخة بين المملكتين، المبنية على التعاون في جميع المجالات.

في ختام حديثه، تحدث وزير الخارجية الأردني عن الدور الذي تلعبه بلاده إلى جانب المغرب فيما يخص الوضع الإفليمي، قائلا "نسعى لتحقيق السلام الدائم بدولة فلسطين التي عاصمتها القدس".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...