وزير خارجية فلسطين: ندعم المغرب في وحدته الترابية.. وممتنون للملك على مواقفه

 وزير خارجية فلسطين: ندعم المغرب في وحدته الترابية.. وممتنون للملك على مواقفه
الصحيفة من الرباط
السبت 22 فبراير 2020 - 22:02

 أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت برام الله، على الدعم الفلسطيني الثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وشدد المالكي خلال مباحثات أجراها مع السفير رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية برام الله محمد الحمزاوي، على الموقف الفلسطيني الثابت بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، مع التأكيد على وحدة وسلامة كل الدول العربية وأراضيها.

وأشاد وزير الخارجية الفلسطيني بعمق العلاقات الثنائية القائمة بين المغرب وفلسطين، وبالدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات من خلال ترؤس الملك محمد السادس للجنة القدس.

كما عبر عن شكره للمملكة المغربية على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها .

وأشاد رئيس الدبلوماسية الفلسطينية كذلك بالمواقف التي عبرت عنها المملكة المغربية عقب الاعلان مؤخرا عن خطة السلام الأمريكية الجديدة المعروفة ب "صفقة القرن".

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...