وزير خارجية لوكسمبورغ يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

 وزير خارجية لوكسمبورغ يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين
الصحيفة - وكالات
الأثنين 20 يناير 2020 - 19:27

قال وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسلبورن، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي توجيه رسالة قوية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين قبيل مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل. وأشار إلى أن أوروبا دعمت على الدوام حل قيام الدولتين وفق حدود العام 1967.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ترى بأن سياستها إزاء بناء المستوطنات الإسرائيلية لا تتعارض مع القانون الدولي، مؤكدا في الوقت نفسه على أنّ استمرار الولايات المتحدة في سياستها هذه، سيجعل من حل الدولتين غير ممكنا.

ودعا وزير خارجية لوكسمبورغ الاتحاد الأوروبي لتوجيه رسالة قوية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح بأن دول الاتحاد الأوروبي يمكنها اتخاذ قرار الاعتراف بدولة ما من عدمه بنفسها، وأنه في حال اعتراف عدد من دول الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطين، سيظهر بأنها تهتم لأمر هذا البلد بموجب القانون الدولي.

وشدّد على أن اتخاذ قرار الاعتراف لن يتعارض مع مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل. وردا على سؤال بخصوص خطة إسرائيلية لضم وادي الأردن، أوضح أسلبورن بأنه في حال تحقق مثل هذا الأمر فإن التاريخ سيعيد نفسه، في إشارة إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، عام 2014.

مُحاولة جديدة لإضحاك العالم !

خلال السنوات الأخير ترسخت لدى الكثيرين، مغاربة وغير مغاربة، قناعة مفادها أن تصرفات قادة الجزائر، التي برزت بشكل خارج عن السيطرة بعد وصول الطبقة الحاكمة الحالية إلى السلطة إثر حراك ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...