وسط صمت الـFRMF.. إدارة أياكس "تمنع" لبيض والمزراوي من الالتحاق بالمنتخب الوطني

 وسط صمت الـFRMF.. إدارة أياكس "تمنع" لبيض والمزراوي من الالتحاق بالمنتخب الوطني
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 16:45

تخلف اللاعبان زكرياء لبيض ونصير المزراوي، المحترفين في صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي، عن الحضور إلى معسكر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الذي انطلق، أمس الاثنين، بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، ضواحي مدينة سلا، تأهبا لخوص المبارتين الإعداديتين أمام منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية، تواليا، في التاسع و13 أكتوبر المقبلين.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر متطابقة، أن اللاعبين السالفي الذكر، شاركا، صبيحة اليوم، في الحصة التدريبية لفريق "الأياكس"، مما يفسر عدم سفرهما إلى المغرب من أجل الالتحاق بالتجمع الإعدادي ل"الأسود"، وذلك وسط غموض يلف الأسباب التي دفعت إدارة النادي الهولندي لاتخاذ هذا القرار، الأخيرة التي لم ترد على مراسلة موقع "الصحيفة" لتوضيح الأمر.

من جانبها، التزمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الصمت، سواء عبر قنواتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت بعثت الخلية المكلفة بالتواصل الاجتماعي التابعة لنادي أياكس أمستردام الهولندي، بإشارات عن "منع" محترفيها المغربيين من الالتحاق بالمنتخب الوطني، بعد تجاهلها للاعبين زكرياء لبيض ونصير المزراوي، من خلال تدوينة محفزة لعناصرها الدولية المقبلة على للمشاركة رفقة منتخباتها خلال فترة التوقف التي تتزامن مع تواريخ الاتحاد الدولي "فيفا".

وفي غياب لاسمي مزراوي ولبيض، تمنى الحساب الرسمي لـ"الأياكس" التوفيق لبقية لاعبيه المنادى عليهم ضمن قوائم منتخبات بلادهم، على غرار داني بليند وكوينسي بروميس مع منتخب هولندا، دوسان طاديش مع المنتخب الصربي، أندري أونانا، حارس مرمى منتخب الكاميرون، ايدسون ألفاريز، لاعب منتخب المكسيك، بالإضافة إلى نيكو طاليافيكو، لاعب المنتخب الأرجنتيني.

وتساءل بعض المتتبعين للتهميش "الغير مبرر" بالنسبة للمحترفين المغربيين، لاسيما وأن كل من نصير المزراوي  وزكرياء لبيض، كان من المنتظر التحاقهما بمعسكر المنتخب المغربي، بعد المناداة عليهما من قبل الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، تأهبا لمواجهة منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية، تواليا، في التاسع و13 أكتوبر، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...