وسط ضحكات المارة.. شرطي في يوقف سيارة بلا سائق

 وسط ضحكات المارة.. شرطي في يوقف سيارة بلا سائق
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 13 أبريل 2022 - 16:22

عاشت شرطة سان فرانسيسكو واقعة غير مسبوقة، عندما أوقف أحد عناصرها سيارة ذاتية القيادة كانت تتنقل ليلا بمصابيح مطفأة، ومن دون أي شخص في داخلها.

وانتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي تسجيل مصور عن هذا الحادث التقطه أحد المارة، ما دفع بشركة "كروز" المالكة للمركبة، إلى التدخل عبر "تويتر" من أجل توضيح هذا الأمر.

وقالت ناطقة باسم "كروز"، في تعليق على الفيديو الذي نشر، إن "مركبتنا الذاتية القيادية أعطت أولوية المرور لسيارة شرطة، ثم توقفت في النقطة الآمنة الأقرب بعد الإشارة، كما هو مرتقب"، مضيفة أن "شرطيا اتصل بـ+كروز+ دون تسطير أي محضر ضبط".

وأكدت "كروز" حصول الواقعة، موضحة أن المصابيح كانت مطفأة بسبب خطأ بشري.

وأوضح متحدث باسم الشرطة، في تصريحات صحفية، أن عناصرها "اتصلوا بمشغلي المركبة الذاتية القيادة"، مضيفا أن "فريقا للصيانة تولى السيطرة على المركبة".

وتطور "كروز" منذ تأسيسها سنة 2013، برمجيات تتيح سير المركبات ذاتيا بالكامل. وتملك شركة "جنرال موتورز" الأمريكية غالبية حصص "كروز" المقد رة قيمتها بأكثر من 30 مليار دولار بفضل استثمارات من "مايكروسوفت" و"هوندا" و"وولمارت" خصوصا.

واجتازت الشركة محطة أساسية من خلال إتاحتها للأفراد منذ مطلع فبراير الماضي حجز رحلات مجانية في شوارع سان فرانسيسكو داخل مركباتها الذاتية القيادة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...