وصفهم ب"الالتراس" الغير مؤطرين.. بوانو يهاجم فريق "الحمامة" في مجلس النواب

 وصفهم ب"الالتراس" الغير مؤطرين.. بوانو يهاجم فريق "الحمامة" في مجلس النواب
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 25 أبريل 2022 - 13:56

هاجم عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، من خلال تدوينة نشرها، اليوم الاثنين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، الفريق البرلماني لحزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك على خلفية الوقائع التي شهدتها الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، الأسبوع المنصرم.

وكتب بوانو، إنه "لاشك أن الذي تابعوا الجلسة (...) قد لاحظوا سلوكات غريبة من طرف فصيل برلماني، اختار بعض أفراده الإساءة للبرلمان وللسياسة من حيث أرادوا أن يظهروا ولاءهم لرئيس حزبهم وقدرتهم على الدفاع عنه في لحظات الإحراج برفع اليدين ورفع الصوت".

وحاول النائب البرلماني عن المعارضة، أن يربط بين الممارسات السالفة الذكر وسلوك المشجعين في ملاعب كرة القدم، على حد وصفه، حيث تابع "ما قام به عدد من المنتسبين للفصيل الحزبي المذكور مذموم في الحقيقة، وهو أقرب إلى مشجعي فرق كرة القدم غير المؤطرين الذين يعتقدون أن التشجيع يكون بالصراخ والتنفاز والتشيار بما في أيديهم، ومنهم من يجرهم الحماس المرضي إلى السب.

وأضاف "لهذا الفصيل نقول إن للبرلمان هبة وله أعراف، وإن مقاعده لإنتاج السياسة وإنتاج المعنى، وليس مقاعد ملاعب كرة القدم، وأن طريقة Les Ultras تصلح فقط في مدرجات الملاعب، ولن تفيد في محاولة إخفاء الحقيقة التي يعرفها الجميع عن البعض، ممن يحاولون التغطية على متابعتهم أمام القضاء، بتهم تتعلق بالفساد المالي، بالصراخ، أو التغطية على انعدام كفاءتهم بالعويل".

معلوم أن الجلسة الشهرية، التي حضرها عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، شهدت بعض الملاسنات والتراشق الكلامي، بين نواب فرق الأغلبية والمعارضة، ما اضطر إلى توقيفها، لأكثر من مرة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...