وصلوه آمنين.. الأهلي يتأهل لنهائي أبطال إفريقيا بخماسية ذهابا وإيابا في شباك الوداد

 أنهى فريق الوداد الرياضي مشواره في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن مني بالهزيمة أمام مضيفه الأهلي المصري، مساء اليوم الجمعة، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد،  لحساب إياب دور نصف نهائي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بثنائية نظيفة للفريق القاهري.

بداية المباراة كانت مواتية من أجل تقليص الوداد لتخلف مباراة الذهاب، إلا أن الكونغولي فرانسيس كازادي فوت فرصة تسجيل الهدف الأول في حدود الدقيقة الأولى، بعد أن مرت تسديدته بعيدة عن مرمى الحارس أحمد الشناوي، في أحد أبرز المحاولات السانحة للتسجيل بالنسبة للفريق "الأحمر".

وفي الوقت الذي كان أنصار الوداد ينتظرون مواصلة المد الهجومي، جاءت رصاصة الرحمة من أقدام المهاحم مروان محسن، الأخير الذي انفرد بالحارس أحمد رضا التكناوتي بعد أن كسر مصيدة التسلل، مرتكزا على قرار حكم الوسط الذي عاد للاستعانة بتقنية "الفار"، معلنا عن الهدف الأول بالنسبة لأصحاب الأرض.

عدم تباث الخط الدفاعي الوداد، كلف الأخير هدفا ثانيا، بعد أن انسل حسين الشحات من الجهة اليسرى، ليتلاعب بالمدافع يحيى عطية الله، قبل أن يرمي بالكرة في مرمى الوداد، معلنا عن هدف ثاني للأهلي، في حدود الدقيقة 26، وهو الهدف الذي عصف بآمال ممثل كرة القدم المغربية في تحقيق "الريمونتادا" المرجوة.

باقي مجريات المباراة، كانت أشبه بالحصة التدريبية بالنسبة للفريق المضيف، أمام عجز "ودادي" في إحداث رجة على مستوى ردة الفعل، رغم التغييرات التي أقدم عليها المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، الذي حاول مع مطلع الشوط الثاني، تغيير وجه الوداد الشاحب طيلة المباراة.

قبل الدخول إلى النصف ساعة الأخيرة، ارتقى المدافع المصري ياسر إبراهيم منفرداى مستغلا كرة ركنية من أقدام الشحات، ليضيف الهدف الثالث للأهلي، ليرد زملاء وليد المرتي بهدف يحفظ ماء وجه الفريق، حيث انتهت المباراة بنتيجة خمسة أهداف مقابل واحد، مع احتساب مبارتي الذهاب والإياب.

جدير بالذكر أن فريق الأهلي المصري، سينتظر الفائز من مباراة الزمالك والرجاء، الأحد المقبل، من أحل التعرف على الطرف الآخر في المباراة النهائية، التي ستجرى في السادس من نونبر المقبل، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
16.48
الثلاثاء
19.9
mostlycloudy
الأربعاء
17.23
mostlycloudy
الخميس
16.73
mostlycloudy
الجمعة
16.04
mostlycloudy
السبت
13.7
mostlycloudy