وصول رئيس مكتب الاتصال المغربي إلى تل أبيب.. ووزارة الخارجية الإسرائيلية: هذا "يوم تاريخي"

رحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، برئيس مكتب الاتصال المغربي، عبد الرحيم بيوض (وسط الصورة) الذي تم تعيينه، ليكون ممثلا للمملكة في تل أبيب، بعد أن تم إقرار إعادة العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير غابي أشكنازي، رحب برئيس مكتب الاتصال المغربي، عبد الرحيم بيوض، لدى وصوله، إلى تل أبيب، اليوم الثلاثاء.

وحسب المعطيات، فقد التقى وزير الخاريجة الإسرائيلي، غابي أشكنازي، اليوم الثلاثاء، بالدبلوماسي المغربي فور وصوله وتمنى له "حظا سعيدا في مهمته التي تهدف إلى تطوير التعاون" بين البلدين، واصفا وصول الدبلوماسي المغربي إلى تل أبيب بـ"اليوم التاريخي".

وأعرب اشكنازي عن أمنياته لبيوض بالنجاح في مهمته الهامة لتطوير التعاون وعلاقات الصداقة بين المغرب وإسرائيل".

في السياق ذاته، قال ممثل المغرب في تل أبيب عبد الرحيم بيوض، إنه "شعر بالسعادة عندما أبلغه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأنه سيسافر إلى إسرائيل، وسيعمل على دفع العلاقات بين الدولتين".

وكان وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قد أكد الأحد أنّ وفدا مغربيا سافر إلى إسرائيل للتنسيق بشأن مكتب الاتصال الذي سيفتتح في تل أبيب.

وذكر خلال ندوة صحفية عقدها في نفس اليوم بمقر الوزارة، أكد بوريطة أن الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب "مرتبط بتطور الوضعية الصحية وفتح الأجواء في المغرب وإسرائيل."

وأشار إلى أن مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب سيديره مسؤول بالنيابة، مضيفا أنه "ليس هناك أي ممثل مغربي في إسرائيل، كل ما هنا اللحظة هو مسؤول بالنيابة".

وبحسب تقارير إعلامية في إسرائيل، سيعمل بيوض في مكتب الاتصال المغربي الذي أعيد تجهيزه مؤخرا في تل أبيب، ويتوقع افتتاحه خلال أيام.

وكان وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قد التقى بمدير مكتب الاتصال الاسرائيلي في العاصمة المغربية الرباط دافيد غوفرين ، وفق ما أورده الأخير في تغريدة على حسابه بتويتر.

وأبدى الدبلوماسي الإسرائيلي الذي وصل المغرب أواخر الشهر المنصرم عن "سعادته" بلقاء بوريطة، وقال إنهما ناقشا خلال الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

السبت 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.65
السبت
20.7
mostlycloudy
الأحد
20.01
mostlycloudy
الأثنين
21.76
mostlycloudy
الثلاثاء
21.8
mostlycloudy
الأربعاء
20.75
mostlycloudy