وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

 وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
الصحيفة من الرباط
الجمعة 13 ماي 2022 - 12:52

توفي اليوم الجمعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن عمر ناهز 74 عاما، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قبل قليل.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى "إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه".

وأعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة 40 يوما، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

والشيخ خليفة هو ثاني رئيس لدولة الإمارات بعد والده المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، وكان قد تولى الحكم بعد وفاة هذا الأخير في نونبر من سنة 2004.

وفي بداية سنة 2014 أصيب الشيخ خليفة بجلطة أثرت كثيرا على وضعه الصحي، واستدعت ابتعاده عمليا عن إدارة شؤون الحكم، الذي تولى مقاليدها شقيقه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...