وفاة طيّار ونجاة آخر اثر تحطم مقاتلة من صنع روسي من نوع "ميغ 29" تابع للجيش الجزائري فور إقلاعها من قاعدة قرب وهران

 وفاة طيّار ونجاة آخر اثر تحطم مقاتلة من صنع روسي من نوع "ميغ 29" تابع للجيش الجزائري فور إقلاعها من قاعدة قرب وهران
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 29 مارس 2022 - 0:15

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أمس الإثنين، تحطم مقاتلة عسكرية من طراز "ميغ 29" بولاية وهران غربي البلاد، نجم عنه وفاة طيار ونجاة ثان.

وقال البيان: "إثر مهمة تدريبية مبرمجة، تحطمت مساء هذا اليوم 28 مارس 2022 طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29، بسبب خلل تقني بعد إقلاعها مباشرة من القاعدة الجوية بوسفر (ولاية وهران) بالناحية العسكرية الثانية".

وأشار الييان أنه "رغم تمكن الطيارين من القفز، نتج عن الحادث استشهاد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر متأثرا بجروحه بالمستشفى العسكري الجامعي بوهران".

ووفق البيان وجه الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش، بـ"فتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب وظروف الحادث، كما قدم تعازيه إلى أسرة ورفاق الضحية"، دون أية تفاصيل عن الحالة الصحية للطيار الثاني.

بدوره نشر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تغريدة على حساب الرئاسة على تويتر قدم فيها التعازي لعائلة الطيار وكل أفراد الجيش الجزائري.

وقال تبون: "تفقد الجزائر اليوم صقرا من صقورها الشهيد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر في حادث يدمي القلوب بعد سقوط طائرته، وبهذا المصاب الجلل أقدم تعازي الخالصة لعائلته ولكل أفراد الجيش الوطني الشعبي".​​​​​​​

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...