وفد إسباني من بلنسية يزور المغرب لـ 4 أيام بحثا عن فرص الاستثمار

 وفد إسباني من بلنسية يزور المغرب لـ 4 أيام بحثا عن فرص الاستثمار
الصحيفة - بديع الحمداني
الأحد 16 فبراير 2020 - 9:00

يستعد وفد إسباني من بلنسية يقوده رئيس اتحاديات بلنسية شيمو بويغ، بزيارة عمل رسمية إلى المملكة المغربية تستمر على مدى 4 أيام، سيعمل فيها الوفد البالنسي على استكشاف فرص الاستثمار في المغرب، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية أوروبا بريس.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه الزيارة تأتي بتنظيم من اتحاد رجال الأعمال البلنسيين وغرفة التجارة البلنسية، وستنطلق من اليوم الأحد 16 فبراير الجاري إلى غاية يوم الأربعاء 19 من الشهر نفسه، بمشاركة عدد من رجال الأعمال البلنسيين.

ويهدف الوفد الإسباني من هذه الزيارة حسب رئيس الوفد "إلى تقوية حضور الشركات البلنسية في المغرب، إضافة إلى البحث عن سبل الاستثمار في المملكة المغرب، وتقوية العلاقات التجارية بين المغرب وبلنسية في عدد من القطاعات".

وحسب الوكالة الإعلامية الإسبانية المذكورة، فإن الوفد القادم من بلنسية سيعمل على زيارة عدد من المدن، وأبرزها الرباط والدار البيضاء وطنجة، للاطلاع على إمكانيات الاستثمار في هذه المدن التي توفر عددا من الفرص للشركات الإسبانية، وعلى الخصوص الشركات البلنسية.

وأضاف ذات المصدر، إن الوفد الإسباني سيجري عدة لقاءات مع نظرائه المغاربة، لمناقشة إمكانيات التعاون وتبادل التجارب والخبرات، إضافة إلى التباحث حول سبل الاستثمار التشاركي بين الطرفين لتعزيز الروابط الاستثمارية بين بلنسية والمغرب.

وأشارت أوروبا بريس في هذا السياق إلى أن العلاقات التجارية بين المغرب وبلنسية عرفت نموا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت الصادرات البلنسية إلى المغرب ما بين يناير ونونبر 2019 بنسبة 1,93 بالمائة بقيمة معاملات تبلغ إلى 689 مليون أورو سنويا.

كما أن عدد الشركات البلنسية التي توجد حاليا في المغرب ارتفع عددها إلى 63 شركة، في حين توجد 2,900 شركة في بلنسية ترتبط بعلاقات تجارية مع المغرب عن طريق تصدير منتجاتها إلى هذا البلد في شمال إفريقيا الذي يعتبر هو الأول فيما يخص استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...