وقفة احتجاجية بطنجة للمطالبة بتخفيض واجبات المدارس الخاصة

نظمت جمعية أولياء آباء وأمور المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية "ديتروا"، وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة التربوية، وذلك للتعبير عن سخطها وعدم رضاها على جودة التعليم عن بعد، المقدم للتلاميذ خلال جائحة كورونا، والمطالبة بخفض الواجبات الشهرية إلى النصف.

قال رئيس الجمعية جواد السقاط، إن فعالية التعليم عن بعد لم تصل إلى نسبة 25 في المائة مقارنة بالتعليم العادي، معتبرا أن النتائج "جد ضعيفة ولم ترق إلى المستوى المعهود".

وأضاف المتحدث "راسلنا مراراً إدارة المدرسة من أجل فتح نقاش وتفاوض حول الوضعية الراهنة التي نعيشه وقبول ملفنا المطلبي، خاصة مراجعة طريقة التعليم عن بعد وتخفيض واجب الأداء الى 50 في المائة، بسبب فقدان مجموعة من الاباء لوظائفهم بسبب الوضعية الراهنة الاستثنائية، لكن لم نتلق إلا الرفض القاطع من مدير المؤسسة الذي أبى أن يجالسنا".

وشهدت هذه الوقفة حضور ما يقارب 130 من آباء وأمهات تلاميذ المؤسسة، وتم خلالها رفع شعارات تندد بـ"معاملة الإدارة والابتزاز التي تمارسه على أولياء الأمور"، كما رُفعت لافتات تعبر عن عدم القدرة الأسر على دفع تكاليف الربع الثالث من السنة الدراسية داعين إلى الوصول لحلول منصفة للجميع.

الخميس 15:00
غائم جزئي
C
°
32.32
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy