وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق موقعا إخباريا جديدا موجها للشباب

 وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق موقعا إخباريا جديدا موجها للشباب
الصحيفة
الأثنين 1 فبراير 2021 - 21:25

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الإثنين، موقعا إخباريا جديدا موجها للشباب، يطمح إلى أن يصبح وسيلة الإعلام المرجعية خاصة بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 35 سنة.

ويستهدف موقع (DIB news) (Digital information broadcast) الساكنة الحضرية، ويشكل منصة مفتوحة لأصحاب الفكر المتجدد، والباحثين عن منابر لإظهار طاقاتهم وقدراتهم. 

وحسب الوكالة، ففي غياب وسائل إعلام خاصة بالشباب، يسعى (DIB news) إلى ملء هذا الفراغ بتقديمه لمنتوج إعلامي يمنح مساحة وهامشا من الإبداع والتعبير، مع التركيز على الموضوعات والقضايا المتعلقة بالشباب، معتمدا في ذلك على لغة بسيطة، وبنبرة ودية، يمكن استيعابها بسهولة.

ويهدف الموقع، وفق هذا المنظور، إلى التعريف بالتجارب الاجتماعية والإنسانية الناجحة، وتشجيع المبدعين وحاملي الأفكار والتوجهات المتجددة مع إعطاء الأولوية للفنون المعاصرة كالفنون التشكيلية، والموسيقى، والأدب، والصورة، والمسرح، والسينما.

وسيعتمد الموقع في أداء مهمته الإعلامية على مقاطع فيديوهات قصيرة لا تتجاوز ثلاثة دقائق، وبجودة عالية، وتضم حوارات وأشرطة وثائقية، وبرامج خاصة، سيتم بثها أيضا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تيك توك، تويتر، يوتوب..)، كل ذلك، في التزام صارم بالضوابط المهنية.

وسيقوم بإنتاج محتوى هذا الموقع ثلة من الجيل الجديد من الصحفيين والتقنيين الشباب الذين سيطعمون صفحاته باستمرار بمواضيع قريبة من مشاكل وطموحات وتطلعات الشباب المغربي.

ويجسد إطلاق موقع (DIB news) توجه وكالة المغرب العربي للأنباء في مجال اعتماد الوسائط المتعددة، بما يجعلها اليوم فاعلا إعلاميا وطنيا رائدا، وذلك بفضل الجهود التي بذلت، خلال السنوات الأخيرة، في إطار رؤية استراتيجية واضحة ومحددة ترمي إلى جعلها وكالة للقرن 21.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...