ولي عهد اللوكسمبورغ يزور المغرب في بعثة اقتصادية

 ولي عهد اللوكسمبورغ يزور المغرب في بعثة اقتصادية
الصحيفة - متابعة
السبت 14 شتنبر 2019 - 11:37

يرتقب أن تزور المغرب بعثة اقتصادية من دوقية اللوكسمبورغ الكبرى ما بين 23 و26 شتنبر 2019، يرأسها ولي عهد اللوكسمبورغ، مرفوقا بولية العهد، وكذا عن نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد، إتيان شنيدر.

ومن المقرر أن يرافق الزائرين الكبيرين وفدٌ يتكون من حوالي 60 ممثلا لحوالي 50 مقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والنشيط للوكسمبورغ.

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد بدوقية اللوكسمبورغ الكبرى فإن هذه البعثة الاقتصادية لشتنبر 2019 "تأتي لتكمل ما حققته البعثة الاقتصادية لأبريل 2015، والتي عبر فيها الطرفان عن رغبة قوية لتقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين، بالخصوص في مجال الرقمنة".

كما تهدف البعثة الاقتصادية الحالية "إلى توطيد العلاقات التجارية القائمة، وبث جرعة أكبر من النشاط في الروابط الاقتصادية بين البلدين، من خلال التركيز على مختلف أوجه التعاون الحالي، خاصة على مستوى الرقمنة".

ومن المنتظر أن تنظم غرفة التجارة للوكسمبورغ، ووزارة الاقتصاد لدوقة اللوكسمبورغ الكبرى ندوتين اقتصاديتين – الأولى حول موضوع الرقمنة، والثانية ستتمحور حول قطاع اللوجستيك– فضلا عن ورشة حول موضوع الإطار الأوروبي في مجال البحث والابتكار، وذلك بكل من طنجة والدار البيضاء.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...