وُصفت بـ"قطعة فنية"..حديقة في المغرب ضمن أجمل 15 حديقة في العالم

أدرجت مجلة Purewow المتخصصة في الجمال والموضة، حديقة ماجوريل في مراكش المغربية، ضمن قائمة تحتوي على أجمل 15 حديقة في العالم، بالنظر لجمال وشهرة هذه الحدائق وتميزها في التصميم والهندسة وسحر ورودها.

وجاء في تقرير المجلة، إن حدائق ماجوريل من أبرز الأماكن المهمة في مدينة مراكش، ويُشار إليها أيضا بـ"حديقة يفيس سان لوران" (وسان لوران هو المصمم الفرنسي الشهير الذي أسس هذه الحديقة قبل رحيله).

ووصف تقرير المجلة حديقة ماجوريل بكونها "قطعة فنية" تتميز بنبتاتها الصحراوية النادرة، وأزهار الكوبالت المنتشرة في أرجاء الحديقة، وعلامتها التي تشتهر بها هي الألوان التي تطبع نافورتها وجدران الفيلا.

وتضمنت القائمة عدد من الحدائق العالمية المشهورة بجمالها، مثل حديقة Kuekenhof في مدينة ليسي بهولندا، وحديقة Villa d’este في مدينة تيفولي الإيطالية، وعدد من الحدائق الأخرى التي تنتشر في عدد من دول العالم.

وبتقسيم القارات، فإن الحدائق الأوروبية والأمريكية احتلتا أكبر عدد من الحدائق في القائمة، في حين لقارة إفريقيا حديقتين في القائمة هي حديقة ماجوريل في مراكش المغربية، وحديقة Kirstenbosch في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، بينما حديقة واحدة تنتمي لقارة أسيا وهي حديقة في مدينة بتايا بالتايلاند.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy