يأمل في تكرار نصف نهائي كأس العالم بروسيا.. ماكرون يحل بقطر لدعم المنتخب الفرنسي ضد المغرب

 يأمل في تكرار نصف نهائي كأس العالم بروسيا.. ماكرون يحل بقطر لدعم المنتخب الفرنسي ضد المغرب
الصحيفة من الرباط
الأثنين 12 دجنبر 2022 - 17:36

أعلنت وزيرة الرياضة الفرنسية، إيميلي أوديا كاستيرا، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيحل بقطر، من أجل حضور المباراة المرتقبة بين المنتخب الفرنسي ضد نظيره المغربي، يوم الأربعاء المقبل، برسم نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وكان ماكرون قد هنأ منتخب الديوك عشية تأهلهم إلى نصف النهائي عقب انتصارهم على منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، ثم أضاف في نفس التغريدة متوجها إلى المغاربة، قائلا "للمغاربة: نهنئكم على انتصاركم التاريخي، نلتقي في النصف النهائي".

ويأمل الرئيس الفرنسي أن يُكرر منتخب بلاده ما حققه في نصف نهائي كأس العام في روسيا سنة 2018، عندما انتصر الديوك على الشياطين الحمر بهدف لصفر، وكانت هذه المباراة بدورها قد شهدت حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منصة المتفرجين.

ولا يُعرف لحدود الساعة، ما إذا كانت المرتقبة للمنتخب المغربي، ستشهد حضور أي مسؤول مغربي، على غرار مباراته في دور الستة عشر أمام المنتخب الإسباني، التي عرفت حضور وزير الخارجية ناصر بوريطة، وعدد من المسؤولين المغاربة الآخرين.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي هو أول منتخب عربي وإفريقي سيخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم منذ انطلاق هذه البطولة الكروية الأضخم في العالم، في سنة 1930، وبالتالي فإن هذا يُعتبر في حد ذاته إنجازا كبيرا للمغرب.

وسيسعى أشبال وليد الركراكي، تحقيق مفاجأة جديدة في هذه المباراة بالفوز على رفاق كيليان امبابي، والتأهل إلى نهائي كأس العالم كأول منتخب خارج قارتي أوروبا وأمريكا اللاتينية يُحقق هذا الإنجاز، ومواجهة الفائز في المباراة المرتقبة يوم غد بين الأرجنتين وكرواتيا.

وفي هذا السياق، فإن مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الفرنسي ستُجرى ابتداء من الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي، يوم الأربعاء المقبل، في حين أن مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا ستُجرى في نفس التوقيت المغربي لكن يوم غد الثلاثاء.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...