يحدث هذا في الانتخابات العامة في إسبانيا.. بلدة صغيرة تصوت في 26 ثانية!

 يحدث هذا في الانتخابات العامة في إسبانيا.. بلدة صغيرة تصوت في 26 ثانية!
الصحيفة - وكالات
الأحد 23 يوليوز 2023 - 15:37

تمكن الناخبون السبعة المسجلون في بلدة فيلارويا الصغيرة الواقعة شمال إسبانيا، من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة المبكرة يوم الأحد في 26 ثانية.

وحطمت فيلارويا، التي يسكنها سبعة من السكان المؤهلين للتصويت، الرقم القياسي المسجل في ماي الماضي عندما استغرقت عملية التصويت في الانتخابات الإقليمية 29 ثانية.

ومن خلال تجربتهم، يدرك سكان فيلارويا الآن بالضبط ما يتعين عليهم القيام به خلال كل انتخابات. إنهم ينظمون أنفسهم قبل بدء التصويت في الساعة 9:00 صباح ا بترتيب مسبق لوضع بطاقاتهم الانتخابية في الصناديق في أسرع وقت ممكن.

ويقول رئيس بلدية لاريوخا، سلفادور بيريز، الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 1973، "لقد تلقينا تدريبا جيدا بالفعل. نحن سبعة، ثلاثة في مركز الاقتراع، وثلاثة آخرون كبدلاء وشخص آخر. لذلك، من الساعة الثامنة صباح ا، كنا جميع ا ننتظر".

لكنه أضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن السكان كانوا متحمسين بشكل خاص في هذه المناسبة لأنه "كانت هناك بلدة أخرى أرادت منافستنا".

وبذلك، تكون بلدة فيلارويا قد حافظت على سجلها الخاص بإغلاق مركز الاقتراع الوحيد في الساعة 9:01 صباحا، بعد دقيقة واحدة من فتحه.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...