يقترب من الرُّتبة الأولى.. وتيرة الإصابة بكورونا في المغرب الأعلى إفريقياً

 يقترب من الرُّتبة الأولى.. وتيرة الإصابة بكورونا في المغرب الأعلى إفريقياً
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 20 أبريل 2020 - 17:31

أظهرت الأرقام التي يُسجلها المغرب في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في الأيام الأخيرة، أنه أصبح الأعلى في وتيرة معدل الإصابات مقارنة بباقي الدول الإفريقية، وفق ما تُظهره إحصائيات الموقع العالمي World Meter بخصوص فيروس كوفيد 19.

وحسب ذات المصدر العالمي، فإن المغرب تخطى الجزائر في عدد الإصابات واعتلى المرتبة الثالثة، حيث أصبح عدد إصابته وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة المغربية في الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين، 2,999 إصابة، في حين بلغ عدد الإصابات في الجزائر 2,629 إصابة مؤكدة.

كما أن المغرب بات قريبا جدا من عدد الإصابات المسجلة في مصر التي تُعتبر في المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات في القارة الإفريقية، بفارق 154 إصابة فقط، حيث بلغ عدد الإصابات في مصر إلى غاية صباح اليوم الإثنين 3,144 إصابة، مع العلم أن معدل الإصابة في اليوم الواحد بالمغرب يفوق 150 إصابة، ما يعني أن المغرب بهذه الوتيرة سيتخطى مصر في الأيام القليلة.

دولة جنوب إفريقيا تتصدر الدول الإفريقية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بعدد 3,158 إصابة، لكن رغم أنها في المرتبة الأولى، إلا أن المغرب لا يبتعد عنها سوى بـ 168، ووتيرة الإصابة في المغرب في الأيام الأخيرة مرتفعة مقارنة بجنوب إفريقيا.

بلغة الأرقام للأيام الأخيرة، فإن المغرب يتجه بسرعة نحو المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي من حيث الإصابات، حيث فاق معدل الإصابات في المغرب في الأيام الأخير 150 إصابة، ما يجعله البلد الإفريقي حاليا الأكثر نشاطا في إصابات فيروس كورونا.

وعلى المستوى العربي، فإن المغرب يحتل المرتبة الخامسة، بعد المملكة العربية السعودية التي تتربع على صدارة الدول العربية الأكثر  تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا بأزيد من 10 آلاف إصابة، متبوعة بالإمارات في المرتبة الثانية بـأزيد من 7 آلاف إصابة، وقطر ثالثا بـ 6,015 إصابة، ثم مصر رابعا والمغرب خامسا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد حالات التعافي في المغرب من فيروس كورونا بلغ 340 حالة تعافي، في حين بلغت أعداد الوفيات بالفيروس إلى 143 حالة وفاة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...