يوم غير عادٍ في الرباط.. شوارع مقطوعة واستعدادات مكثفة في انتظار المنتخب المغربي قبل الوصول إلى القصر الملكي

 يوم غير عادٍ في الرباط.. شوارع مقطوعة واستعدادات مكثفة في انتظار المنتخب المغربي قبل الوصول إلى القصر الملكي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 20 دجنبر 2022 - 14:16

يوم غير مُعتاد ستشهده العاصمة الرباط اليوم الثلاثاء، وذلك عند وصول لاعبي المنتخب المغربي بعد تحقيقهم إنجازا تاريخيا في كأس العالم 2022 التي احتضنتها قطر، بوصولهم إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية، الأمر الذي دفع رئيس المجلس الجماعي إلى اتخاذ قرار بإغلاق مجموعة من الشوارع وإخلائها من السيارات.

وأصدرت عمدة الرباط، أسماء غلالو، يوم أمس الاثنين، قرارا بمنع الوقوف والتوقف من منتصف ليلة 19 دجنبر إلى غاية منتصف ليلة 20 دجنبر بشارع الحسن الثاني من القنطرة الحسنية سيدي مخلوف إلى باب الحد، وشارع محمد الخامس من ملتقاه مع شارع الحسن الثاني إلى ساحة مسجد السنة، بالإضافة إلى منع المرور والسير والجولان بالشارعين المذكورين.

وشمل قرار منع المرور والسير والجولان شارع الولى الحسن من ملتقى شارع علال بن عبد الله إلى باب الرواح، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة زوالا من يومه الثلاثاء إلى غاية الثامنة من اليوم نفسه، مع إسناد تنفيذ القرار إلى سلطات الأمن الوطني والسلطات المحلية ورئيس قسم الأشغال والتنقل والشؤون التقنية، وأشارت الوثيقة أن مخالفة ذلك ستُعرض أصحابها للعقوبات.

وينتظر أن يمر مسار الحافلة المكشوفة للاعبي وأطر المنتخب المغربي من شوارع الحسن الثاني ومحمد الخامس والمولى الحسن وباب السفراء، إلى جانب ساحات 16 نونبر وشالة والملك الحسين والبريد و11 يناير، وذلك بعد وصول طائرتهم من مطار حمد في الدوحة إلى مطار الرباط سلا، وقبل وصولهم إلى القصر الملكي حيث سيستقبلهم الملك محمد السادس.

ويوم أمس الاثنين، أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات من الملك محمد السادس، سيُخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022، وسيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، مبرزة أن المنتخب سيحظى باستقبال ملكي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم داخل القصر الملكي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...