يُنافس المالديف.. إقامة حفل الزفاف في المغرب يُصبح "موضة" عالمية

 يُنافس المالديف.. إقامة حفل الزفاف في المغرب يُصبح "موضة" عالمية
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 24 أكتوبر 2019 - 9:00

تحول المغرب في السنوات الثلاث الأخيرة إلى قبلة لمشاهير وأغنياء العالم لإقامة حفلات زفافهم، في ظاهرة بدأت تتحول إلى ما يُشبه "موضة" عالمية، وأصبح المغرب يُنافس فيها جزر المالديف التي تشتهر باحتضان حفلات زفاف أشهر مواطني العالم.

قيام بعض المشاهير العالميين في السنوات الأخيرة بتنظيم حفلات زفافهم في المغرب، وبالخصوص في مراكش وضواحيها، استأثر باهتمام المجلات العالمية المتخصصة على نحو بالغ، وهو ما زاد من إقبال المشاهير والأغنياء على القدوم إلى المغرب لإقامة حفلات الزفاف في أماكن تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الصحراوية المثيرة، والتقاليد المغربية المتميزة.

مجلة ELLE  العالمية، غطت, الثلاثاء، حفل الزفاف الذي أقامه ثنائي من أغنياء نيويورك الأمريكية بضواحي مدينة مراكش، ويبدو واضحا قيام الثنائي باستنباط فكرة حفل زفافها من حفلات المشاهير التي أقيمت مؤخرا بضواحي مراكش.

ومن أشهر حفلات زفاف المشاهير التي أقيمت في المغرب، بمراكش مؤخرا، هو حفل الممثل العالمي دريس إيلبا من موزعة الأغاني صابرينا دوري، وهو الحفل الذي تداولته مختلف وسائل الإعلام العالمية المتخصصة في أخبار السينما والفن والمشاهير.

وقبل إدريس إيلبا، شهد محيط مدينة مراكش، هذه السنة أيضا، إقامة حفل النجمة البريطانية المغنية فلور إست بمارسيل روبي، وهو الحفل الذي تناقلت أخباره وصوره عدد من المجلات البريطانية، وعدد كبير من متابعي فلور إيست على حسابها بأنستغرام.

وشهد العام الماضي أيضا، إقامة عدد من حفلات المشاهير في المغرب، ودائما في مراكش، مثل حفل زفاف موزعة الموسيقى DJ هنريتا تيفينثالز بالموسيقي أولي وينيك، إضافة إلى حفل زفاف العارض والرياضية الأمريكية هانا بروفمان بالديجي بريندان فاليس.

ويأتي إقبال المشاهير والأغنياء على إقامة حفلات زفافهم في المغرب، إلى الأجواء العامة الفريدة من نوعها التي تميز المغرب، ويتجلى ذلك واضحا في الصور التي تلتقطها المجلات العالمية لحفلات الزفاف، حيث يغلب عليها الطابع الأحمر الصحراوي الدافئ، وهو ما يغيب في مناظر معتادة في البلدان الغربية الباردة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...