خاص ــ ‎‎60% من وفيات مسلمي إيطاليا مغاربة.. واتحاد الجاليات يؤمن مقابرهم

يتزايد بشكل يومي ومتصاعد عدد المسلمين الذين يفارقون الحياة في إيطاليا جراء إنتشار فيروس "كورونا"،  الذي عتا في الأرض عصفا بأرواح آلاف الضحايا.

وفي هذا الصدد كشف الدكتور ياسين لفرم رئيس اتحاد الجاليات المسلمة في إيطاليا، أن مركزهم يتلقى بشكل يومي اتصالات من عائلات فقدت ذويها بسبب "كوفيد 19" القاتل، لطلب المشورة أو مساعدتهم في توفير مقابر لدفن أقربائهم.


وقال لفرم في تصريحه لـ "الصحيفة " إنه لا يوجد رقم محدد لعدد الموتى المسلمين، نظرا لأن السلطات الإيطالية لا تقيم أي شرخ عرقي أو ديني في التعامل مع الضحايا، غير أنه أوضح انطلاقا من الإتصالات التي يتلقاها قد يحدد العدد في 100 شخص في الفترة الأخيرة منهم من توفى أيضا بشكل طبيعي.

وأكد ذات المتحدث أن 60 في المئة من الوفيات المسجلة هم من الجنسية المغربية في مدن متفرقة من التراب الإيطالي.


كما كشف رئيس الجاليات المسلمة في إيطاليافي تصريحه لـ"الصحيفة" أنه ربط بشكل شخصي اتصالات مع رؤساء الولايات الإيطالية للوقوف على التعاون في تأمين مقابر للمسلمين الذين فارقوا الحياة بسبب الفيروس، مؤكدا في معرض حديثه أن كل الجهات الإيطالية أبدت ترحيبا كبيرا وتعاوننا في تسهيل وصول وفيات المسلمين لمتواهم الأخير.

ونوه لفرم بجهود الدولة الإيطالية في احتواء الجاليات المسلمة وفي مقدمتها المغربية خلال هذه الأزمة، كما أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به المراكز الإسلامية والمجتمع المدني في تقديم يد العون خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر منها البلاد.

السبت 15:00
غائم جزئي
C
°
21.12
الأحد
19.43
mostlycloudy
الأثنين
18.22
mostlycloudy
الثلاثاء
18.94
mostlycloudy
الأربعاء
19.54
mostlycloudy
الخميس
21.14
mostlycloudy