أحزاب تخصص شهرا من دعمها لصندوق "كورونا"

 أحزاب تخصص شهرا من دعمها لصندوق "كورونا"
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 مارس 2020 - 19:20

قررت ثمانية أحزاب سياسية التبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي المقدم لها لفائدة الحساب الخصوصي المسمى "الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 ".

ويتعلق الأمر بأحزاب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية.

وحسب بلاغ مشترك لهاته الأحزاب فإن هذا التبرع يأتي "استشعارا منها لدقة هذه المرحلة التي تجتازها بلادنا، وللتداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا على المعيش اليومي للمواطنين المتضررين؛ وخاصة بالنسبة للفئات الفقيرة والمعوزة، وكذا على الاقتصاد الوطني، وكتعبير منها على التضامن والتآزر في هذا الظرف الصعب".

وعبرت الأحزاب الثمانية عن جاهزيتها للإسهام الفعلي بعمليات نوعية لمواجهة هذه الجائحة، كما أعربت عن استعداد مناضليها للانخراط في أي عمل تطوعي تراه الدولة المغربية ضروريا ومفيدا للصالح العام.

ونوهت عاليا بجميع المبادرات والاجراءات الاستباقية التي أطلقها الملك محمد السادس، مجددة التأكيد على تجندها الدائم وراء جلالته من أجل تقوية الوحدة واللحمة الوطنية، والتعبئة الشاملة للشعب المغربي في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...