أحمد أحمد يُهدّد بنقل مقر الـ CAF من القاهرة ويستنجد بـ"الفيفا"

 أحمد أحمد يُهدّد بنقل مقر الـ CAF من القاهرة ويستنجد بـ"الفيفا"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 18 يوليوز 2019 - 15:00

طالب الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة، بتدخل السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل تحصين مقر "الكاف" قانونيا في الديار المصرية.

رئيس "الكاف"، وخلال كلمته أمام أشغال الجمعية العمومية للجهاز الكروي القاري، قال إن "الكاف ليس اتحادا يحكمه القانون المصري أو هيكل قاري له وضع قانوني، وهذا أمر خطير للغاية"، مردفا "أوجه صرخة استغاثة لكم بخصوص هذا الشأن، وإذا لم نتحرك في هذا الإتجاه فكل ما نسعى إليه من تطوير سيكون كله حبر على ورق".

وتابع أحمد أحمد، قائلا "ما حدث في باريس دليل على ما أقول، وأنا لا ألوم فرنسا على ما حدث"، ملمحا إلى الطريقة التي تم بها احتجازه من قبل السلطات الفرنسية للتحقيق معه بتهمة شبهة فساد مالي.

وزاد رئيس "الكاف"، قائلا "لا نجد أي إجابات على ما نطلبه بشأن الموقف المعقد لموظفي الكاف، يجب أن يكونوا 50% من مصر والباقي من باقي دول القارة، والآن النسبة 35% فقط"، مضيفا "موظفو كاف لا يمكنهم الحصول على تأشيرة عمل بل سياحة، وهذا وضع شديد الخطورة، حيث حصلنا على وعود عديدة لم تنفذ".

وأضاف "نحن متأخرون جدا عن باقي الاتحاد القارية، طلبت من رئيس فيفا الدعم لتجاوز التأخير وهو يدعمني في كافة الإصلاحات ولكن بدون حماية قانونية يصبح الأمر معقدا"، مردفا "فيفا خرجت بعد الأعوام الثلاثة الأخيرة أكثر قوة، رغم الفترة الصعبة وتم التجديد لانفانتيو بالإجماع، فنحن لا نطلب أكثر من الديمقراطية".

وتأتي تصريحات أحمد أحمد، اليوم، في الوقت الذي كثر اللغط حول رغبة جهاز "الكاف" في نقل مقره الرئيسي، خارج الأراضي المصرية، إذ تداولت تقارير إعلامية، في الأسابيع الماضية، إمكانية استقرار إدارة الرئيس الملغاشي في المغرب، خلال الفترة المقبلة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...