أزمة المغرب والجزائر تنقل مباراة "الخضر" أمام دجيبوتي لحساب تصفيات "المونديال" إلى مصر

 أزمة المغرب والجزائر تنقل مباراة "الخضر" أمام دجيبوتي لحساب تصفيات "المونديال" إلى مصر
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 23 أكتوبر 2021 - 17:17

دفعت الأزمة الديبلوماسية بين الجزائر والمغرب، إلى اتخاد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قرار نقل مواجهة منتخب "الخضر" أمام مضيفه دجيبوتي، عن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، المقررة في 10 نونبر المقبل، (نقلها) إلى مصر، بعد أن كان من المرتقب أن تجرى بمدينة مراكش.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة داخل الـ CAF، أن الأخير راسل الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن إقامة مباراة منتخب دجيبوتي أمام ضيفه الجزائري، على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة القاهرة، في الوقت الذي طالبت السلطات الأمنية إجراءها في ملعب "برج العرب" بمدينة الاسكندرية.

ويأتي هذا القرار، بالرغم من تشبث اتحاد دجيبوتي لكرة القدم، برئاسة سليمان وابيري، بإستضافة مواجهة منتخبه الوطني أمام الجزائر، على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش، بالنظر للعلاقات الجيدة التي تربط الدولتين، حيث احتضن المغرب لقائين سابقين أمام كل من النيجر وبوركينا فاسو، لحساب التصفيات نفسها.

جدير بالذكر، أن وزارة الشباب والرياضة في دولة دجيبوتي تلقت ضغوطات ديبلوماسية كبيرة من السلطات الحكومية الجزائرية، من أجل الضغط على الاتحاد الكروي المحلي، قصد إقامة المباراة خارج الأراضي المغربية، في خلط واضح للسياسة بشؤون الرياضة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...