أزيد من 41 مليون درهم لحماية فاس من الفيضانات

 أزيد من 41 مليون درهم لحماية فاس من الفيضانات
الصحيفة - و.م.ع
الخميس 13 يونيو 2019 - 12:16

صادق مجلس عمالة فاس ، بالإجماع ، على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتهيئة واد الحيمر لحماية العاصمة العلمية للمملكة من الفيضانات، وذلك بغلاف مالي اجمالي يناهز 1،41 مليون درهم.

ويتضمن المشروع الذي تشارك في تمويله وكالة الحوض المائي لسبو ومجلس عمالة فاس ومجلس جهة فاس-مكناس، بالخصوص ، إنجاز قناتين وعدة منشآت فنية، فضلا عن دراسات تقنية.

وسيساهم المكتب الوطني للسكك الحديدية وجماعة فاس في هذا المشروع بغلاف مالي على التوالي 5 ملايين درهم و11 مليون درهم.

ومن جهة أخرى، تم اتخاذ جملة من الإجراءات من طرف وكالة الحوض المائي لسبو ، بتعاون مع شركاء آخرين ، للفترة 2010-2015 للتصدي لمخاطر الفيضانات على مستوى مدينة فاس بغلاف مالي إجمالي يفوق 90 مليون درهم.

وشملت الإجراءات إنجاز وتهيئة مجاري مياه وحواجز بواد عين مهراز وواد فاس وواد عين الشقف، مع تشييد سد على واد عين السمن.

وقد صادق مجلس عمالة فاس المجتمع مطلع الأسبوع الجاري في دورة عادية لشهر يونيو، كذلك وبالإجماع ، على ثلاثة مشاريع اتفاقيات شراكة مخصصة لدعم الفاعلين في قطاع الصحة.

كما وافق المجلس برئاسة الحسين العبادي على مشاريع شراكة أخرى تخص اقتناء حافلات للنقل المدرسي لفائدة جمعيات محلية، والاندماج الاقتصادي للنساء في وضعية هشاشة

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...