أمزازي: سنصادق الأسبوع المقبل على حل ملف أساتذة السلم 7 و8 و9‎

 أمزازي: سنصادق الأسبوع المقبل على حل ملف أساتذة السلم 7 و8 و9‎
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 17:20

قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم توقيع مراسيم متعلقة بحل ملفي الأساتذة الذين تم توظيفهم بالسلمين 7 و8، بالإضافة إلى أساتذة السلم 9، المعروفين إعلاميا بـ"أساتذة الزنزانة 9".

وردا على سؤال حول مشروع قانون الإطار، الذي طرحه أعضاء الفريق الحركي بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، قال أمزازي "تم توقيع مراسيم ستحل بشكل نهائي ملفي الأساتذة الذين تم توظيفهم بالسلمين 7 و8 وأساتذة السلم 9، مباشرة بعد المصادقة على المرسوم خلال الأسبوع القادم بالمجلس الحكومي".

وأكد أمزازي أنه "تمت المصادقة أمس الاتثنين، على القانونين التنظيميين المتعلقين بالأمازيغية والمجلس الوطني، حيث ستفتح المجال أمام الرجوع إلى اللجنة والمصادقة على تعديلات القانون الإطار المقدمة، من أجل تنزيله في أقرب الأوقات ممكن".

ويشار إلى أن قانون الإطار، كان قد تم تعطيله بسبب رفض فريق العدالة والتنمية التصويت على مواد مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، بعد دعوة من الأمين العالم للحزب ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لنواب الحزب إلى عدم التصويت على مواد المشروع التي تنص على تدريس المواد العلمية والتقنية باللغة الفرنسية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...