أمير الكويت: الخلاف الخليجي لم يعد مقبولا ولا محتملا

 أمير الكويت: الخلاف الخليجي لم يعد مقبولا ولا محتملا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 15:03

اعتبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح،اليوم الثلاثاء ان استمرار الخلاف بين الدول الخليجية "لم يعد مقبولا ولا محتملا".

وقال أمير الكويت في كلمة خلال افتتاح دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي ال 15 لمجلس الأمة الكويتي إنه "لم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار خلاف نشب بين أشقائنا في دول مجلس التعاون، الأمر الذي يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا وتعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا".

وأضاف الشيخ الصباح "كما علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا، وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار، فلا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا ".

وبشأن التطورات التي تشهدها المنطقة،قال أمير الكويت "تشهد منطقتنا ظروفا مصيرية عصيبة غير مسبوقة، ونتابع بكل القلق والألم ما يجري في عدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد".

وحذر من "خطورة الأوضاع الملتهبة التي تعصف حولنا والتي نستشعر أخطارها وخطورة تداعياتها وآثارها التي تهدد أمننا واستقرارنا ومستقبل أجيالنا".

ويذكر أن الأزمة الخليجية تفجرت بعد إعلان ثلاث دول أعضاء في مجلس التعاون وهي السعودية والبحرين والإمارات، فضلا عن مصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في مستهل شهر يونيو من سنة 2017 بتهمة "دعم ورعاية الإرهاب" ، وهو ما تنفيه قطر، التي تتهم بدورها الرباعي، بالسعي إلى "فرض الوصاية" على القرار الوطني القطري.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...