إدارة الدفاع الوطني تحذر من مواقع "خبيثة" تقدم معطيات عن "كورونا"

 إدارة الدفاع الوطني تحذر من مواقع "خبيثة" تقدم معطيات عن "كورونا"
الصحيفة
الثلاثاء 17 مارس 2020 - 22:52

حذرت إدارة الدفاع الوطني، عبر المديرية العام لأمن نظم المعلومات، من "فيروس" معلوماتي، يتحكم في الحواسيب ويقوم بتشفيرها، عند تصفح بعض المواقع، الافتراضية لتقديم معطيات عن فيروس "كورونا".

وحسب بلاغ رسمي لإدارة الدفاع الوطني، فإن بعض المواقع التي تدعي توفير إحصائيات مباشرة لحالات فيروس كورونا، تقوم بنشر فيروس معلوماتي من نوع "طلب فدية"، حيث تشفر معطيات جهاز الضحية وتبتزه بدفع فدية مالية مقابل استرداد المعطيات الخاصة.

وطالبت إدارة الدفاع الوطني، بأخذ الاحتياط والاعتماد على مواقع إخبارية موثوقة، لضمان سلامة المتصفحين لحواسيبهم وهواتفهم.

وتخصصت العديد من المواقع في إظهار معطيات محينة تخص حالات المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، بعظها يقوم بتحيين معطياته بشكل آني وفق ما يصلها من معطيات من مصادر رسمية مثل منظمة الصحة العالمية.

هذا في الوقت الذي استغلت العديد من المواقع الأخرى الطلب على الحصول على معطيات تخص الفيروس الذي "أوقف" العالم وأغلق حدود قارات بأكملها، وأفلس شركات عالمية، وأدخل بلدانا في حالات "حرب" حقيقية، لسرقة معطيات المتصفين وتشفير معطياتهم فور الدخول لمواقع افتراضية تخص تقديم معلومات عن فيروس "كورونا".

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...