رفض شكاية لرئيس بلدية لصفرو ضد 8 مستشارين

 رفض شكاية لرئيس بلدية لصفرو ضد 8 مستشارين
حفيظ البنعيسي
الخميس 20 فبراير 2020 - 13:14

رفضت المحكمة الإدارية أمس الأربعاء 19 فبراير الشكاية التي قدمها رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو المنتمي لحزب "العدالة والتنمية" في حق ثمانية مستشارين من المعارضة، في الوقت الذي دخلت قضية اللجان إلى المداولة .

وجاء هذا الحكم بعد رفض عامل إقليم صفرو المصادقة على الإقالة بعد اطلاعه على محضر الجلسة الأولى من دورة 4 دجنبر الماضي، لعدم احترامه الفصل 67 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات إذ أنه لم يعطي فرصة دفاع المستشارين الثمانية عن أنفسهم وتبرير غيابهم .

هذه الشكاية كانت نتيجة الإنشقاق الذي عرفه المجلس البلدي مؤخرا و"البلوكاج" الذي يمر منه بعد انسحاب الأحزاب التي كانت تقاسمه التسيير ورجوعها للمعارضة بدعوى انفرادية قرارات الرئيس وانعدام الشفافية .

كما تعتبر تصرفات الرئيس انتقاما من حلفائه السابقون الذين تركوه يتخبط في العديد من القضايا المطروحة على مكتب نائب وكيل الملك بمحكمة الإستئناف بفاس الذي سبق وأعطى أوامره للشرطة القضائية بتعميق البحث معه في عدة خروقات وملفات من بينها " جمعية كرز " المسيرة لمهرجان حب الملوك وكذالك حرثه لأرض مخصصة لمشروع مطرح النفايات العمومي الذي تبلغ مساحته 45 هكتار خارج الضوابط القانونية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...