إسبانيا.. الإعلان عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا

 إسبانيا.. الإعلان عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 3 مارس 2020 - 23:44

أعلنت آنا بارسيلو المستشارة المكلفة بالصحة في الحكومة المحلية لجهة فالنسيا مساء اليوم الثلاثاء عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا .

وأكدت السيدة بارسيلو أن الضحية وهو رجل " كان قد أصيب بالتهاب رئوي من مصدر مجهول وتوفي يوم 13 فبراير الماضي في مستشفى بفالنسيا وأثبت التحاليل والفحوصات الطبية لما بعد الوفاة أنه كانا مصابا بفيروس كورونا المستجد " .

يشار إلى أن آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الصحية الإسبانية مساء اليوم الثلاثاء قد أكدت أن عدد المصابين بفيروس كورونا قد بلغ 151 حالة إصابة مؤكدة حتى الآن بمن فيهم حالة شخصين تلقيا العلاج وغادرا المستشفى .

وتتوزع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التي تم الإعلان عنها على 14 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي من بينها 49 حالة إصابة في جهة مدريد و 15 في فالنسيا و 15 بجهة كتالونيا و 13 بجهة الأندلس و 13 بإقليم الباسك و 10 بجهة كانتابريا و8 في كاستييا وليون و 7 بأرخبيل الكناري و 7 في كاستييا لامانتشا و 6 في إكسترامدورا و 3 بلاريوخا و 3 في جزر البليار وحالة إصابة واحدة بكل من أستورياس ونافارا .

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...