إسبانيا تتحدث عن اختفاء 22 شخصا بمياه المتوسط أبحروا من المغرب

 إسبانيا تتحدث عن اختفاء 22 شخصا بمياه المتوسط أبحروا من المغرب
الصحيفة من الرباط
الخميس 20 يونيو 2019 - 13:25

قالت فرق الإنقاذ الإسبانية أمس الأربعاء، إن 22 شخصا من المُهاجرين اختفى أثرهم في مياه البحر الأبيض المتوسط، بعدما واجه قاربهم صعوبات خلال عبورهم من شمال إفريقيا نحو جنوب أوروبا.

وحسب صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن وكالة الانباء "أسوشيتد بريس"، فإن فرق الإنقاذ الإسبانية والبحرية ونظيرتها المغربية أطلقتا علميات بحث عن المهاجرين المفقودين.

وأضاف ذات المصدر، إن باخرة لنقل المسافرين تربط بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا، تمكنت من إنقاذ 27 مُهاجرا خلال إبحارهم على متن قارب صباح اليوم الأربعاء، فيما لم ترى أي أثر لـ 22 مهاجرا أخر.

ووفق وكالة الانباء الأمريكية، فإن البحرية الإسبانية تلقت معلومة من منظمة غير حكومية، تفيد بإبحار 49 مهاجرا من شمال المغرب إلى جنوب إسبانيا، لكنه لم يتم العثور سوى على 27 مهاجرا فقط.

وأضافت ذات الوكالة، إن 6 أفراد من المُهاجرين الذين جرى إنقاذهم، تم نقلهم على متن مروحية لأسباب طبية، ومن ضمن أولئك الستة فتاة قاصر.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...