إطلاق مسابقة في مجال ريادة أعمال الشباب بأكادير

 إطلاق مسابقة في مجال ريادة أعمال الشباب بأكادير
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 19 فبراير 2020 - 5:55

 أطلقت مجموعة "بالموري للصناعات والخدمات" بأكادير النسخة الثانية من برنامج "سبين- أوف باي بيس"، وهي مسابقة مخصصة لريادة أعمال الشباب، وذلك بشراكة مع مركب البستنة بأيت ملول، التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن المسابقة، التي تنظم تحت شعار "الابتكار في خدمة زراعة الفواكه الحمراء" ، موجهة لفائدة الطلبة المهندسين في مجالات البستنة وحماية النباتات.

وستمكن هذه الدورة فئة من الطلبة من الاستفادة من الدعم التقني للخبراء الذين سيعملون على تأطيرهم ومواكبتهم في أبحاثهم لمدة ستة أشهر، حيث سيتم احتضان المشاريع بضيعات "بالماجري" بأكادير.

وأضاف المصدر أنه سيتم، عقب هذه المسابقة، منح ثلاث جوائز للمشاريع الثلاثة الأكثر إبتكارا، والتي سيتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم تتكون من أساتذة مركب البستنة بايت ملول ، وأطر "بالماجري".

يشار إلى قطب المناجم والمقالع بمجموعة "بالموري للصناعات والخدمات" أطلق في مارس 2019 النسخة الأولى من برنامج "سبين- أوف باي بيس" بشراكة مع كلية العلوم والتكنولوجيا بالرشيدية، تحت شعار "الابتكار في خدمة الجيولوجيا".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...