إقالة فيلموتس وبيع الحافيظي.. إدارة الرجاء تستقبل 2022 على وقع الأزمات

 إقالة فيلموتس وبيع الحافيظي.. إدارة الرجاء تستقبل 2022 على وقع الأزمات
الصحيفة
السبت 1 يناير 2022 - 16:15

يعيش البيت الداخلي لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، على صفيح ساخن، ما فرض على إدارته عقد اجتماع طارئ للمكتب المديري، مساء أمس الأحد، تناول عدة قضايا تخص الفريق الأول، أهمها مناقشة استمرار المدرب البلجيكي مارك فيلموتس على رأس العارضة الفنية.

وفي ظل التضارب في وجهات نظر أعضاء المكتب المديري للرجاء، قرر الرئيس أنيس محفوظ منح الإطار البلجيكي، فرصة أخيرة، خلال المواجهة المرتقبة أمام فريق الجيش الملكي، غدا الأحد، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب مؤجل الجولة 14 من البطولة الاحترافية.

وقد نادت فيه عدة فعاليات "رجاوية"، ممثلة بجمعيات المناصرين وعدد مهم من مسيري النادي الحاليين، (نادوا) بضرورة إقالة فيلموتس، بسبب النتائج السلبية التي حققها، خلال الفترة القصيرة التي قضاها رفقة النادي، في مقدمتها خسارة نهائي كأس "السوبر" الإفريقي أمام الأهلي المصري، بضربات الترجيح، بعد أن كان الفريق متقدما في النتيجة إلى غاية الدقيقة 89.

في سياق متصل، تتريث إدارة الرجاء في اتخاد قرار الإقالة، خاصة وأن الشرط الجزائي المتضمن في عقد فيلموتس، يفرض دفع 160 مليون سنتيم لفسخه، في الوقت الذي يتم تدارس السير الذاتية لعدة أطر أخرى من أجل خلافته، في حال تحقيقه لنتيجة سلبية خلال "الكلاسيكو" المرتقب.

من جانب آخر، ناقش مسؤولو النادي "الأخضر" خلال اجتماعهم الأخير، العرض الذي توصل به اللاعب عبد الإله الحافيظي، الأخير الذي أبدى رغبته في مغادرة الفريق خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، بعد أن تقدم نادي الحزم السعودي للاستفادة من خدماته.

عرض الفريق السعودي الذي بلغ 600 مليون سنتيم، حظي بموافقة مبدئية من لدن أنيس محفوظ، رئيس الرجاء، في وقت يعارض بعض أعضاء مكتبه فكرة التفريط في اللاعب، باعتباره أحد الركائز المهمة داخل التركيبة البشرية، خاصة في ظل عدم البحث عن بدائل لتعويض رحيله.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...