إيران تعلن استئناف العمل في محطة بوشهر النووية لإنتاج الكهرباء

 إيران تعلن استئناف العمل في محطة بوشهر النووية لإنتاج الكهرباء
الصحيفة - متابعة
السبت 3 يوليوز 2021 - 23:07

أعلنت إدارة الصناعة الكهربائية في إيران أن مفاعل بوشهر النووي سيتم ربطه بمحطات إنتاج الكهرباء، اليوم السبت، في أعقاب إغلاقه قبل أسبوعين من أجل إجراء إصلاحات.

وقال المتحدث باسم إدارة الصناعة الكهربائية، مصطفى رجبي مشهدي، إن المفاعل تعرض لخلل تقني وتم إصلاحه، مؤكدا أن ربط المفاعل بمحطات الكهرباء سيزيد من قدرة إنتاج إيران للطاقة الكهربائية بألف ميغاوات.

وتعاني إيران من انقطاع الكهرباء، ويرجع المسؤولون ذلك إلى ارتفاع الطلب على الكهرباء بسبب الأجواء الحارة الجافة خلال فصل الصيف.

ويأتي ذلك في وقت تمر فيه مفاوضات فيينا بشأن محاولة إنقاذ الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى العالمية الكبرى سنة 2015، بمسار حرج، مع ظهور تصريحات متضاربة من قبل الأطراف المشاركة، حيث يتفاءل بعضها بقرب التوصل إلى اتفاق ويستبعد بعضها الآخر ذلك لاستمرار النقاط الخلافية.

وأكدت إيران والأطراف الأخرى المشاركة في مفاوضات فيينا، التي انطلقت في أبريل الماضي واختتمت قبل أيام الجولة السادسة منها، تحقيق تقدم، لكن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أكد مؤخرا وجود خلافات جوهرية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...