إيطو للطبيب الفرنسي الذي دعا لتجريب لقاح "كورونا" في إفريقيا: أنت "ابن عاهرة"!

 إيطو للطبيب الفرنسي الذي دعا لتجريب لقاح "كورونا" في إفريقيا: أنت "ابن عاهرة"!
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 أبريل 2020 - 22:30

تفاعل عدد مهم من نجوم كرة القدم الإفريقية، بنبرة غاضبة، مع تصريح الطبيب الفرنسي جون بول ميرا، و الذي جاء على قناة LCI  الفرنسية، عندما دعا إلى تجريب لقاح في قارة إفريقيا للتأكد ما إذا كان قادرا على علاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في فرنسا.

اللاعب الدولي الكاميوني السابق صامويل إيتو، رد على خرجة الطبيب الفرنسي السالف الذكر، من خلال تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موجها ألفاظ نابية ضد مقترفي "الفعل العنصري"، حيث وصفهم بـ"أبناء العاهرات"، وذلك في تفاعل مع المهاجم السنغالي ديمبا با، اللاعب السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي.

ديمبا با، اللاعب الحالي في صفوف فريق "باشاكشهير" التركي، قال في تدوينته "أهلا بكم في المجتمع الغربي، والذي فيه الأبيض يظن نفسه متفوقًا لدرجة أنه حول العنصرية والضعف إلى تفاهة، حان الوقت للاستيقاظ"، في رسالة غير مشفرة ضد الخرجة الإعلامية التي قدمها التلفزيون الفرنسي.

من جانبه، عبر الإيفواري ديدييه دروغبا، نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، عن استياءه من تصريح الطبيب الفرنسي، حيث علق على ذلك بالقول: "هذا الأمر لا يمكن تصوره، وإفريقيا ليست معملا للاختبارات، هذه التصريحات ما هي إلا تزييف وعنصرية للغاية، ساعدوا في إنقاذ إفريقيا من فيروس كورونا، ولكن لا تستخدموا الأفارقة كفئران تجارب، هذا أمر مقزز، ويجب على القادة الأفارقة تحمل مسؤولية حماية شعبهم من هذه المؤامرات المروعة".

اللاعب الدولي الفرنسي السابق
دجيبريل سيسيه ومواطنه فيكاش دوراسو، اللاعب السابق لفريق باريس سان جرمان وميلان
الإيطالي، ضما أيضا صوتهما إلى عشرات الآلاف من الرافضين لما جاء على لسان الطبيب
الفرنسي، في الوقت الذي تحركت فعاليات مدنية وحقوقية من أجل نبذ الخرجة الإعلامية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...