اعتذر عنها العثماني ومنيب.. أخنوش ينهي الجولة الأولى من مشاوراته ويؤكد: ملامح الأغلبية ستظهر الأسبوعَ المقبل

 اعتذر عنها العثماني ومنيب.. أخنوش ينهي الجولة الأولى من مشاوراته ويؤكد: ملامح الأغلبية ستظهر الأسبوعَ المقبل
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 15 شتنبر 2021 - 18:56

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأربعاء، انتهاء المشاورات "في دورتها الأولى"، مبرزا أن حزب العدالة والتنمية في شخص أمينه العام ورئيس الحكومة المنتهية ولايته، سعد الدين العثماني، اعتذر عن لقائه، كما اعتذرت أيضا الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وأخبرته أنها ستكون في المعارضة.

وقال أخنوش إن الحوارات مع قادة الأحزاب السياسية كانت "جد مثمرة"، مبرزا أن كل طرف أعطى تصوره لهذه المرحلة، وأضاف "ابتداء من الآن ستكون هناك مشاورات منتظمة ستظهر من خلالها ملامح الأغلبية خلال الأسبوع المقبل".

وكان أخنوش قد التقى يوم الاثنين الماضي قادة أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري، في حين التقى اليوم الأربعاء بقادة وممثلي حزب التقدم والاشتراكية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، وجبهة القوى الديمقراطية، وفيدرالية اليسار الديمقراطي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...