اعتُقل في المغرب.. المؤبد ينتظر أمريكيا مُتهما باغتصاب الأطفال

 اعتُقل في المغرب.. المؤبد ينتظر أمريكيا مُتهما باغتصاب الأطفال
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 15 يوليوز 2019 - 16:45

كشفت مصادر إعلامية أمريكية، إن البيدوفيلي الشهير أرثر بيرولت تنتظره عقوبات قاسية والسجن مدى الحياة، بتهم تتعلق باغتصاب أطفال أمريكيين قاصرين.

ووفق صحيفة أمريكية، فإن القس السابق أرثر بيرولت يُتابع في 7 قضايا للاستغلال الجنسي لأطفال قاصرين، وينتظر الحكم عليه في المستقبل القريب بعقوبات قاسية، إضافة إلى الحكم عليه بالمؤبد.

وكانت قضية هذا البيدوفيلي قد تفجرت منذ عامين، بعدما قام أحد ضحاياه برفع دعوى قضائية ضده، يتهمه بالاستغلال الجنسي منذ أزيد من 25 عاما، أي عندما كان صبيا يدرس في كتدرائية بمنطقة نيو ميكسيكو، والتي كان يعمل فيها بيرلوت قسا.

وأدت تفجر هذه القضية إلى قيام السلطات الأمريكية بإطلاق مذكرة بحث واعتقال دولية للقبض على أرثر بيرولت الذي غادر البلاد منذ أزيد من 25 سنة هربا من المتابعة القضائية، واختفى أثره إلى أن تم اكتشاف مكانه في مدينة طنجة بشمال المغرب حيث كان يعمل في المركز الأمريكي للغات.

وقد جرى اعتقال أرثر في طنجة سنة 2017 في عمر 79 سنة من طرف المصالح الأمنية المغربية، وقد تم تسليمه لعناصر FBI  الأمريكيين حيث جرى ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمحاسبة على القضايا المتورط فيها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...