الأمير هشام: مُرسي توفي بسبب إهمال "الخونة".. وأعزي كل الأحرار فيه

 الأمير هشام: مُرسي توفي بسبب إهمال "الخونة".. وأعزي كل الأحرار فيه
الصحيفة من الرّباط
الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 0:20

نعى الأمير مولاي هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، الذي توفي أثناء محاكمته مساء أمس، الإثنين، وهو داخل قاعة المحكمة متابعا بتهم ثقيلة من بينها "التخابر مع حماس"!

وكتب الأمير هشام في تدوينة على صفته على الفايسبوك: :تلقيت ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة الرئيس محمد مرسي، وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بأحر التعازي الى عائلته وإلى الشعب المصري وكل أحرار العالم".

وأضاف الأمير العلوي: "لقد توفي الرئيس مرسي نتيجة الإهمال الممنهج الذي تعرض له في السجن. وجرى اتهامه بالخيانة، لكن الخونة هم الذين اغتصبوا إرادة وسيادة الشعب المصري وقتلوا المئات".

وزاد في تدوينته: "نعم، لقد ارتكب الرئيس مرسي أخطاء سياسية، لكنه يبقى المجسد للشرعية الديمقراطية، وعاجلا أم آجلا ستفرض هذه الشرعية نفسها من جديد في مصر. وحالة مرسي هي مأساة كل المصريين المطالبين بالديمقراطية الذين مصيرهم ما بين التعذيب والاختفاء والاعتقال والمنفى".

وختم تدوينته بأن ترحم على الرئيس المصري الذي عزل من منصبه وسجن من طرف رئيس أركان الجيش حينها ورئيس مصر الحالي عبد الفتاح السيسي، حيث كتب: "رحم الله محمد مرسي".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...