الإبقاء على حاريت ضمن القائمة الرسمية لـ "المونديال".. والركراكي يحتفظ بـ"الجوكر الطبي" لتعويضه قبل الثلاثاء القادم

 الإبقاء على حاريت ضمن القائمة الرسمية لـ "المونديال".. والركراكي يحتفظ بـ"الجوكر الطبي" لتعويضه قبل الثلاثاء القادم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 15 نونبر 2022 - 19:46

ارتأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الإبقاء على اسم أمين حاريت، ضمن قائمة الـ 26 لاعبا الرسمية للمنتخب الوطني، والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، ضمن جملة المنتخبات ال32 المشاركة في "المونديال"، الذي تنطلق منافساته، من الأحد المقبل إلى غاية 18 دجنبر.

وجاء الاحتفاظ باللاعب أمين حاريت ضمن قائمة "الأسود"، وفق ما علمه موقع "الصحيفة"، بناء على قرار من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمسؤول الأول عن المنتخبات الوطنية، وذلك من أجل تقديم دعم معنوي للمحترف في صفوف فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعد تعرضه لإصابة بليغة على مستوى الركبة، اضطرته للغياب عن المشاركة في "المونديال".

وبالرغم من الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي النهائية، بشكل رسمي، إلا أن إدارة الـ FIFA تمنح فرصة للطاقم التقني لـ"الأسود" من أجل تعويض أحد اللاعبين، حيث يحتفظ الناخب الوطني، وليد الركراكي، بورقة "الجوكر الطبي" من أجل استبدال حاريث بلاعب آخر من القائمة الاحتياطية التي أعدها سلفا.

هذا في الوقت الذي ما زال الغموض يلف حول حول هوية البديل الذي سيعوض حاريت، حيث تظل عدة خيارات بشرية مطروحة أمام الركراكي وطاقمه المساعد، والذين أمامهم مهلة زمنية، في أجل أقصاه 24 ساعة قبل المباراة الأولى في "المونديال"، أي إلى غاية الثلاثاء القادم، عشية المواجهة أمام منتخب كرواتيا.

معلوم أنه غياب اللاعب أمين حاريت عن المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، قد تأكد، رسميا، بعد أن أظهر التشخيص الطبي تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الأربطة الصليبية للركبة، بعد احتكاك قوي مع الدولي الفرنسي أكسيل ديساسي، مدافع فريق موناكو، خلال المواجهة التي جمعتهما، مساء الأحد، في إطار الجولة 15 من الدوري الفرنسي للدرجة الأولى "الليغ1".

في سياق مرتبط، كان من المنتظر أن يسافر حاريت إلى جانب باقي عناصر المنتخب الوطني المحترفين في "الليغ1"، (يسافرون) عبر رحلة خاصة، الاثنين، إلا أن الإصابة حرمته من الالتحاق بمجموعة "الأسود" في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لنهائيات كأس العالم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...