الإعلام الجزائري يستنجد ب"الرقاة" لتبرير الهزيمة أمام غينيا الإستوائية في "كان" الكاميرون

 الإعلام الجزائري يستنجد ب"الرقاة" لتبرير الهزيمة أمام غينيا الإستوائية في "كان" الكاميرون
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 17 يناير 2022 - 14:31

حاول الإعلام الجزائري، خلال الساعات القليلة الماضية، تسويق خطاب تبريري لهزيمة منتخبهم الوطني أمام منتخب غينيا الاستوائية، أمس الأحد، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، والتي جرت على أرضية ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

وبعد أن لمح المعلق الجزائري حفيظ الدراجي، خلال وصفه المباشر لأطوار المباراة عبر قناة "بيين سبورت"، إلى وجود "شيء ما" ساهم في "سوء الطالع" الذي رافق لاعبي المنتخب الجزائري، دفع الإعلام المحلي عبر قنواته الرسمية، إلى إبراز نظرية "المؤامرة" التي ساهمت في هزيمة رفاق رياض محرز في المباراة.

ونشرت قناة “النهار” الجزائرية مقطع "فيديو" لأحد الرقاة الذي ادعى أن المنتخب الجزائري “معمول له السحر والعين،  ويحتاج إلى رقية شرعية حتى يتمكن من فك ذلك"، مطالبا من المسؤولين أن يعدوا له جواز السفر في أقرب الآجال حتى يتمكن من السفر إلى الكاميرون ومساعدة منتخب بلاده، على حد تعبيره.

هذا ولم يستوعب الرأي العام الكروي الجزائري، الأسباب الحقيقة التي أدت إلى خسارة المباراة أمام غينيا الإستوائية، حيث اتضح جليا عدم التجانس بين اللاعبين داخل أرضية الميدان، بالإضافة لبعض الاختيارات الخاطئة للمدرب حمال بلماضي، أبرزها عدم إقحام ياسين ابراهيمي أساسيا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب "الخضر" أمام مواجهة حاسمة، الخميس المقبل، أمام نظيره الإيفواري، حيث لا خيار أمامه سوى تحقيق نتيجة الانتصار، من أجل ضمان التأهل إلى دور ثمن النهائي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...