الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للصومال بقيمة 9،4 مليون دولار

 الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للصومال بقيمة 9،4 مليون دولار
الصحيفة - وكالات
الخميس 19 ماي 2022 - 23:18

قررت دولة الامارات العربية المتحدة، تقديم مساعدات إنسانية عاجلة الى الصومال بقيمة 35 مليون درهم (نحو 9،4 مليون دولار) لدعم جهود التنمية في هذا البلد الافريقي.

وأوضح مصدر رسمي أن هذه المساعدات التي أمر بمنحها رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تأتي في إطار "العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وتؤكد هذه المبادرة حرص دولة الإمارات على دعم الأشقاء ومساندتهم، وسعيها لتطوير علاقاتها الثنائية مع الصومال".

وأضاف المصدر أن هذه المساعدات تتوخى المساهمة في تلبية احتياجات الشعب الصومالي في مجالات تنموية متعددة، سعيا لتحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز قدرات الحكومة على التعامل مع التحديات الإنسانية التي تواجه الصومال.

وكانت وكالات الأمم المتحدة قد حذرت مؤخرا من كارثة إنسانية ما لم يم اتخاذ إجراءات مبكرة، حيث تخشى تكرار مجاعة 2011 التي أودت بـ260 ألف شخص، نصفهم أطفال دون السادسة.

ويعيش أكثر من 70 في المائة من سكان الصومال على أقل من 1,90 دولارا في اليوم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...