الحافيظي يَنتقل إلى الحزم السعودي بـ 600 ألف دولار

 الحافيظي يَنتقل إلى الحزم السعودي بـ 600 ألف دولار
الصحيفة
الثلاثاء 4 يناير 2022 - 12:17

بات اللاعب المغربي عبد الإله الحافيظي، قريبا من خوض أولى تجاربه الاحترافية في مسيرته الكروية، بالتوقيع في كشوفات فريق الحزم السعودي، في صفقة بلغت 600 ألف دولار، قادما إليه من الرجاء الرياضي البيضاوي، حيث قضى أزيد من ثمان مواسم.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن النادي "الأخضر" أبدى موافقته على العرض السعودي، حيث سيحصل بموجبه على 700 مليون سنتيم، على أن يتنازل اللاعب على حوالي 180 مليون من مستحقاته العالقة، المرتبطة بمنح المباريات وجزء من منحة التوقيع السنوي.

وكان الحافيظي قد خاض آخر مباراة له بقميص الرجاء، الأسبوع الماضي، أمام فريق المغرب الفاسي، في إطار الجولة 15 من البطولة الاحترافية، ليكتب نهاية فصل مهم في مسيرته الكروية، دامت لأزيد من سبع سنوات، توج فيها اللاعب بعدة ألقاب، آخرها الظفر بلقب البطولة العربية للأندية الأبطال "كأس محمد السادس".

نجم الرجاء، الذي التحق بالفريق الأول، في سنة 2013، خاض 270 مباراة، سجل خلالها 59 هدف ومنح 68 تمريرة حاسمة، كما تبقى مشاركته في كأس العالم للأندية من أبرز محطاته، حيث تمكن من قيادة الفريق إلى بلوغ الدور النهائي ومواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

في سن الثامنة والعشرين، لعب الحافيظي ثمان مواجهات دولية بقميص المنتخب الوطني الأول، حيث سجل هدفا واحدا خلال دخوله بديلا في المواجهة أمام منتخب جنوب إفريقيا، في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2013، تحت قيادة الناخب الوطني رشيد الطاوسي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...