الحمامات الصحية لمسجد الحسن الثاني تفتح أبوابها

 الحمامات الصحية لمسجد الحسن الثاني تفتح أبوابها
الصحيفة - متابعة
الخميس 8 غشت 2019 - 10:10

افتتحت الحمامات التابعة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، بشكل رسمي أمس الأربعاء، في وجه العموم، بعرض يضم الحمام التقليدي والحمام الصحي، وهي المرافق المجهزة لاستقبال مختلف الشرائح الاجتماعية بالعاصمة الاقتصادية ومن خارجها.

وتبلغ إجمالي مساحة الحمام التقليدي الخاص بالنساء و نظيره الخاص بالرجال، اللذين يقعان أسفل القاعة الكبرى للصلاة، 6000 متر مربع، ويتكون كل واحد منهما من باحة وقاعة استقبال ومستودع للملابس، علاوة على ثلاث قاعات كبرى للاستحمام تتوفر على تجهيزات حديثة، وزخرفة معمارية .

ويشمل المكان أيضا على فضاء للخدمات عند الطلب فيما يشتمل "الحمام الصحي" على حوض كبير متعددة الوظائف تبلغ مساحتها 300 متر مكعب من مياه البحر الساخنة، على عمق 1,20 مترا، وحدد ثمن الولوج للحمامات التقليدية في 50 درهما مع إمكانية أن ترتفع هذه التعريفة لتصل 450 درهما وذلك حسب الخدمات المطلوبة.

أما فيما يخص الولوج للحمامات الصحية، فقد تم تحديد تعريفته في 150 درهما ستمكن الزبون من الاستفادة من المسبح الصحي المزود بمياه البحر الساخنة بمختلف تجهيزاته وكذلك الفضاءات المعدة للراحة والاسترخاء.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...