الرئيس الموريتاني: علاقاتنا بالمغرب مثالية واتفقت مع الملك محمد السادس على تبادل الزيارات

 الرئيس الموريتاني: علاقاتنا بالمغرب مثالية واتفقت مع الملك محمد السادس على تبادل الزيارات
الصحيفة من الرباط
السبت 31 يوليوز 2021 - 20:04

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني إن زيارة متبادلة بينه وبين الملك محمد السادس يجري الإعداد لها حاليا، موردا، في حوار مع مجلة "جون أفريك" أن بلاده تحاول تقريب وجهات النظر لإيجاد حل لقضية الصحراء.

ووصف ولد الغزواني، في الحوار الذي نشرت أجزاء منه وكالة الأنباء الرسمية الموريتانية أيضا، موقف بلاده من قضية الصحراء ب"الحياد الإيجابي"، مضيفا أنه يجب استغلال هذا الموقف لصالح محاولة تقريب وجهات النظر وإيجاد حل".

وأضاف الرئيس الموريتاني ردا على سؤال حول استقباله مسؤولين من جبهة البوليساريو، أن موريتانيا ما تزال على "ذات الموقف الذي تبنته منذ خروجها من النزاع"، مشيرا إلى أنها "ترغب في الحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الأطراف".

ووصف ولد الغزواني العلاقات الموريتانية المغربية بأنها "مثالية"، وأن مباحثاته مع الملك محمد السادس "كانت متعددة سواء عبر المراسلات أو التحدث هاتفيا"، مضيفا أنه تم تكليف "مصلحة دبلوماسية بتنسيق تنظيم تبادل الزيارات" بينهما.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...