السعودية تتطلع إلى حل سياسي شامل في اليمن

 السعودية تتطلع إلى حل سياسي شامل في اليمن
الصحيفة - وكالات
الأحد 22 ماي 2022 - 9:36

 أكد الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، خلال لقائه في واشنطن المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، إلى تطلع بلاده لأن يتوصل اليمنيون إلى حل سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية، مؤكدا أهمية الضغط على الميليشيا الحوثية لفتح طريق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الح ديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام.

وقال الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه على "تويتر"، أمس السبت، إنه بحث خلال اجتماعه في واشنطن مع ليندركينغ الشأن اليمني ومستجداته، مشيرا إلى تأكيده على "دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، وتطل عاتنا بأن يصل اليمنيون إلى حل سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية".

وأضاف أنه أكد للمبعوث الأميركي أيضا أنه "رغم إيجابية الهدنة المعلنة لحد كبير، فإن هناك دورا مهما يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به؛ للضغط على الميليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الح ديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار".

من جهته، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر على "تويتر" إن ه رافق نائب وزير الدفاع في زيارته إلى واشنطن، والتقى ليندركينغ حيث ناقشا كيفية إحراز تقدم في الجانب الإنساني باليمن، وعلى رأس ذلك فت ح الحوثيين المعابر في تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...