السلامي يقرر "الرحيل" من تدريب الرجاء..والإدارة التقنية تبحث عن "البروفايل" البديل

 السلامي يقرر "الرحيل" من تدريب الرجاء..والإدارة التقنية تبحث عن "البروفايل" البديل
الصحيفة- عمر الشرايبي
الأربعاء 7 أبريل 2021 - 17:21

قرر الإطار الوطني جمال السلامي، اليوم الأربعاء، وضع حد لمسيرته على رأس الطاقم التقني لفريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، استجابة لمطالب الأنصار وبعض فعاليات النادي "الأخضر"، وذلك قبيل ساعات من مواجهة الأخير أمام ضيفه حسنية أكادير، لحساب الجولة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن السلامي وضع استقالته أمام  طاولة المكتب المديري، بعد أن طلب من إدارة النادي، برئاسة رشيد الأندلسي، مهلة للتفكير، قبل إتخاد قراره النهائي بشأن استمراره  في مهامه الفنية من عدمه، إذ ظل الغموض يلف مستقبله على رأس العارضة الفنية للفريق، طيلة الأيام الماضية.

ويأتي قرار الإطار الوطني، رغم تدخل بعض الرؤساء السابقين للنادي، على غرار عبد السلام حنات ومحمد بودريقة وعبد القادر الرتناني، الأحد الماضي، عقب المباراة الأخيرة أمام "بيراميدز" المصري، من أجل ثنيه عن الاستقالة ومطالبته بالاستمرار في منصبه داخل الفريق، حيث تلقى الأمر بصدر رحب، مطالبا مهلة للتفكير، قبل الحسم في مستقبله على رأس العارضة الفنية.

ورغم مطالب أنصار الرجاء بالانفصال عن المدرب جمال السلامي، إلا أن إدارة النادي أبدت تشبثا كبيرا بخدماته، بتزكية من الرئيس رشيد الأندلسي وبعض الأعضاء المرافقين، وذلك لاعتبارات، تراها موضوعية، أبرزها صعوبة إيجاد "بروفايل" مناسب لتعويضه، رغم السير الذاتية التي توصلت بها لعدة أطر محلية وأجنبية.

وسيكون مسؤولو النادي "الأخضر" أمام اختبار البحث عن مرشح لخلافة السلامي، في غضون الأيام المقبلة، حيث كشف مصدر مطلع في تواصل مع "الصحيفة"، أن الإدارة التقنية، المشكلة من بعض اللاعبين السابقين، تعكف على دارسة بعض السير الذاتية المطروحة داخل ردهات مركب "الوازيس"، قبل الإعلان عن هوية المدرب المقبل للرجاء، والذي من المرجح أن يكون أجنبيا، نقلا عن المصدر نفسه.

جدير بالذكر أن السلامي، الذي توج مع الرجاء بلقب البطولة الاحترافية المحلية، خلال الموسم المنصرم، غادر سفينة الفريق على وقع نتائج إيجابية على الواجهات الأربع، حيث يحتل الفريق المرتبة الثانية على مستوى الدوري المحلي، تنتظره مباراة عن دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش، بالإضافة إلى تحقيقه للعلامة الكاملة في المباريات الثلاث التي خاضها على مسوى مسابقة كأس الكونفدرالية، في انتظار تحديد موعد مباراة نهائي كأس محمدالسادس للأندية العربية والمواجهة المنتظرة أمام اتحاد جدة السعودي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...