الشابي: مباراة الغد أمام بيراميدز تختلف عن مواجهة المجموعات..وتركيز اللاعبين على تحقيق اللقب

 الشابي: مباراة الغد أمام بيراميدز تختلف عن مواجهة المجموعات..وتركيز اللاعبين على تحقيق اللقب
الصحيفة- عمر الشرايبي
الأحد 20 يونيو 2021 - 0:27

قال التونسي لسعد الشابي، مدرب فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، اليوم السبت، إن مباراة الأخير أمام مضيفه "بيراميدز" المصري، المقررة مساء غد، ستكون صعبة للغاية ولها قيمة كبيرة، كونها تندرج ضمن دور نصف نهائي، وأمام فريق قوي، سبق أن تأهل مرتين متتاليتين لهذه المحطة من كأس الكونفدرالية.

وشدد الشابي، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، على أن مواجهات دور نصف النهائي مختلفة تماما عن مباريات دور المجموعات، مردفا "المجموعات هناك ثلاث نقاط في كل مواجهة يسعى الفريق للفوز بها من أجل التأهل، ولكن الأدوار النهائية لها حسابات مختلفة والمباراة ليست 90دقيقة وإنما 120 دقيقة على شوطين ولابد من كامل التركيز في المواجهتين"

وحول إمكانية تأثر لاعبيه بالأخبار المتداولة حول عروض مقدمة إليهم من أندية عربية، في هذه المرحلة الهامة من  مشوار الفريق في البطولة، أوضح الشابي أن "لاعبي الرجاء هم أبناء النادي ولا توجد أي مشاكل على الإطلاق وتركيزهم الآن في الفوز بلقب كأس الكونفدرالية". 

وتابع الشابي، قائلا إن "نتيجة مباراتي دور المجموعات والفوز على بيراميدز ذهابا وإيابا لن يؤثر مطلقا على مباراتي نصف النهائي. الفريق جاهز تماما لهذه المواجهة وهدفه هو العودة للمغرب بنتيجة جيدة" مشددا على أن "بيراميدز فريق ممتاز وقوي ولديه مهارات رائعة وخاصة في القوة الهجومية والتحول من الدفاع للهجوم، ولكن بالطبع لديه بعض نقاط الضعف سنعمل على استغلالها في مواجهة الغد من أجل تحقيق نتيجة تقربنا من الدور النهائي".

من جانبه، قال أسامة سكحان، مدافع الرجاء، إن فريقه مستعد تماما لخوض مباراة "بيراميدز"، خاصة بعدما وفرت إدارة فريقه كافة الأمور والسفر للقاهرة بطائرة خاصة، مما وفر الكثير من الوقت والجهد بالنسبة للاعبين وأفراد الجهاز الفني، مضيفا  أن الروح المعنوية مرتفعة في ظل النتائج الأخيرة المميزة التي يحققها الفريق في مختلف الواجهات. 

وشدد سكحانوعلى أن الحالة المعنوية في أعلى مستوى وفريقه يخوض جميع المباريات في الدوري والمسابقة القارية من أجل الفوز وتحقيق التأهل إلى الأدوار التالية، مبرزا في الآن ذاته أهمية العودة للمغرب بنتيجة جيدة، تؤهل الفريق لبلوغ الدور النهائي ومواصلة المشوار نحو تحقيق لقب البطولة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...