العثماني يناقش الإقلاع الاقتصادي في الجهوية الموسعة

 العثماني يناقش الإقلاع الاقتصادي في الجهوية الموسعة
الصحيفة من الرباط
الأحد 10 نونبر 2019 - 11:01

عقد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بتطوان، لقاء تواصليا مع التنظيمات المهنية والفاعلين الاقتصاديين تحت شعار “أي إقلاع اقتصادي وتنموي في إطار الجهوية الموسعة”.

وبين رئيس الحكومة خلال اللقاء أن هناك العديد من الإجراءات في قانون المالية لسنة 2020، الذي يوجد قيد المناقشة بالبرلمان، مرتبطة بدعم المقاولات الصغرى والمتوسطية والتي تعطي دفعة للبعد الاجتماعي، معتبرا أن مشروع قانون المالية “يتضمن أيضا تدابير مهمة كان يطالب بها المهنيون في مختلف القطاعات الاقتصادية”.

وأشار إلى أنه “إذا كانت الحكومة تتوفر على جواب على بعض الصعوبات التي عبر عنها المهنيون والتي استمعنا إليها بإمعان خلال اللقاء، فإن هناك إكراهات ما زلنا نبحث عن أجوبة لها، من خلال التحاور مع الفاعلين والمسؤولين محليا وجهويا ومركزيا”.

وخلص إلى أن “هذا النوع من اللقاءات مهم جدا ويمكن المسؤولين من الاستماع للفاعلين على الأرض لهمومهم وانتظاراتهم، وأيضا لتمكين المهنيين من تفهم الرؤية والإجراءات التي يروم المسؤولون القيام بها لتسوية هذه الإشكاليات”، لافتا إلى أن اللقاء “نموذج من التفاهم بين المواطنين والمسؤولين من أجل مصلحة البلد”.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...