الـ AS الإسبانية: فضيحة في مباراة الوداد والترجي.. وفشل إفريقي جديد

 الـ AS الإسبانية: فضيحة في مباراة الوداد والترجي.. وفشل إفريقي جديد
الصحيفة من الرّباط
السبت 1 يونيو 2019 - 0:40

جدل من جديد يثار في إفريقيا، هذه المرة في إيال نهائي دوري أبطال إفريقيا بين كل من الترجي التونسي والوداد المغربي، وهذه المرة بسبب تقنية "الفار".

الترجي كان قد أنهى الشوط الأول متقدمًا في النتيجة 1-0 بهدف يوسف البلايلي.

وفي الدقيقة 58، بعد مرور 13 دقيقة من عمر الشوط الثاني، أحرز الوداد هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن الإعادات التليفزيونية أشارت إلى احتمالية أن الهدف الصحيح.

واستؤنف اللعب لفترة قليلة عقب هذا الهدف الملغي، لكن الغريب أن الحكم الغامبي المصنف ضمن الأفضل في القارة الإفريقية، باكاري غاساما، لم يعد إلى حكم الفيديو "الفار".

لاعبو الوداد رفضوا اتمام المباراة، حيث توقفت لأزيد من نصف ساعة دقيقة لأحداث الشغب، واعترض لاعبو الوداد على الهدف الملغي الصحيح، كما اعترضون على عدم رجوع الحكم باكاري غاساما لتقنية الفار، وكانت الثورة الكبرى من قبل اللاعب إسماعيل الحداد.

الأمر استدعى نزول رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد إلى ملعب اللقاء، وكل من يوسف الناصيري رئيس الوداد، وحمدي المؤدب رئيس الترجي.

وظل اللقاء موقوفًا لأكثر من ساعة ونصف بحجة تعطل تقنية الفار.

وأعلن في النهاية القرار النهائي بتتويج الترجي بلقب البطولة وعدم استكمال اللقاء، وبذلك يحقق الترجي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...